العناية بالشعر

9 نصائح رائعة لتسريع نمو الشعر

غالبًا ما يرتبط الشعر بالجمال والجاذبية، وهذا هو السبب في أن معظم النساء يرغبن دائمًا في الحصول على القليل من الإضافات التي تساعد في تحويل شعرهن من جيد إلى رائع.

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على 9 حيل بسيطة ستعلمك كيفية نمو الشعر بشكل أسرع وأسمك وأقوى.

نصائح لنمو أسرع للشعر:

سنتحدث اليوم عن 9 نصائح بسيطة لتسريع نمو الشعر. لنبدأ!

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن:

سوف تحتاج:

نظام غذائي يتكون من أطعمة تساعد في نمو الشعر. الخضار الورقية والفاصوليا والبذور والأسماك الخالية من الدهون والدجاج كلها مصادر ممتازة للتغذية.

ماذا تريد أن تفعل:

تعتمد صحة الشعر، مثل باقي أجزاء الجسم، على التغذية التي تقدمها. في حين أن الشامبو والبلسم الجيد ضروريان للعناية بالشعر، إلا أنه ليس المطلب الوحيد.

يتكون الشعر في الغالب من البروتين، وبالتالي يتطلب البروتين لإبقائه لامعًا. من الضروري اتباع نظام غذائي متوازن غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن.

سيضمن النظام الغذائي الصحي حصول شعرك على كل القوت الذي يحتاجه لينمو طويلًا وقويًا ويحافظ على لمعانه ونعومته.

إقرأ أيضا:افضل زيت لتنعيم الشعر الخشن وفرد الشعر المجعد

ينفق الناس الكثير من المال على شراء العديد من منتجات العناية بالشعر بينما يتجاهلون نظامهم الغذائي. لكن الحقيقة هي أن النظام الغذائي الصحي والمتوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية والزيوت الأساسية اللازمة لتعزيز نمو الشعر. نظرًا لأن الشعر يتكون أساسًا من البروتينات، فإن استهلاك البروتين مهم لتغذية الشعر وتنشيطه.

تدليك فروة رأسك:

دلكي فروة رأسك بلطف بأطراف أصابعك.

سخني ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. فزيت جوز الهند لها عدة فوائد للشعر

اغمسي أطراف أصابعك في الزيت ودلكي بحركة دائرية.

لماذا هذا يعمل:

لا يمنح تدليك فروة الرأس شعورًا رائعًا فحسب، بل يساعد أيضًا في تنشيط الدورة الدموية. كما أنه يقوم بتعبئة الزيوت من فروة الرأس التي تقوي الجذور وتحافظ على رطوبة شعرك.

إن تدليك فروة الرأس بمنشطات مثل زيت جوز الهند يعزز بشكل كبير من فرص نمو شعرك لفترة طويلة وقوية.

زيت جوز الهند مليء بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية وهو منعم طبيعي للشعر.

لا تغسلي شعركي كثيرًا:

بعض النساء مقتنعات بأن الطريقة الوحيدة للحفاظ على جمال ونمو شعرهن هي غسله بالشامبو كل يوم. في حين أن الحفاظ على نظافة شعرك أمر ضروري للنظافة ونمو الشعر، إذا تم القيام به بشكل غير صحيح، فقد يتسبب في ضرر أكثر من نفعه.

إقرأ أيضا:افضل طريقة لتنعيم الشعر الخشن والملتوي للرجال والنساء

يتسبب استخدام الشامبو لغسل شعرك كل يوم في جفاف شعرك وفقدان معظم زيوته الأساسية الطبيعية. تنتقل هذه الزيوت من فروة الرأس إلى طول الخيوط، وتساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر، وهي ضرورية للشعر الطويل.

من الجيد الالتزام بجدول زمني وغسل شعرك أربع إلى خمس مرات في الأسبوع على الأكثر.

تدليك فروة الرأس بلطف وبشكل صحيح أثناء غسل الشعر بالشامبو يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس ويعزز نمو الشعر. يساعد استخدام الشامبو الخالي من المواد الكيميائية والمخصب بمكونات إطالة الشعر في التنظيف الفعال للشعر مع الحفاظ على خصلاته صحية وطويلة أيضًا.

يمكن للشامبو كل يوم أن يجفف الشعر ويزيل الزيوت الأساسية اللازمة لنمو الشعر. نظرًا لأن جذور الشعر تكون أضعف عندما تكون مبللة، يجب تمشيط الشعر برفق وعدم تمشيطه عند البلل لتجنب التقصف.

لا يعد غسل شعرك كل يوم أمرًا سيئًا بالضرورة إذا كانت لديك أسباب وجيهة مثل التعرق المفرط والاستخدام المنتظم للأمصال والمواد الهلامية وما إلى ذلك ، ولكن إذا كنت لا تتعرق أو تستخدم مستحضرات تجميل للشعر يوميًا ، فيمكنك تجنب ذلك.

خفض مستويات التوتر لديك:

سوف تحتاج: سرير مريح ووسادة.

هل كنت تعتني بشعرك بشكل خاص، وتعامله بدقة، وما زلت لا ترى النتائج التي كنت تريدها؟

إقرأ أيضا:تجربتي مع ماسك للشعر الجاف الضعيف والمتساقط بالزبادي والبيض

يتسبب ارتفاع مستويات التوتر لديك في خسارة جميع المكاسب التي كسبتها بصعوبة. الإجهاد المرتفع هو سبب شائع لتساقط الشعر، وهذا يعني أن خيوط شعرك لا تنمو إلى أقصى إمكاناتها في مرحلة التنامي.

الإجهاد الناجم عن عوامل فسيولوجية أو نفسية يؤثر سلبًا على صحة الشعر وعلى نموه. يجعل الشعر يفقد كثافته وحجمه ويجعله يبدو باهتًا ويعاني من سوء التغذية. يجب تجنب التوتر من خلال ممارسة اليوجا والتأمل وتمارين تخفيف التوتر بانتظام.

يجب أن تتأكد من حصولك على ثماني ساعات من النوم كل يوم على الأقل، وأن تفعل شيئًا يريح عقلك، مثل قراءة كتاب.

استخدام المكملات:

سوف تحتاج عددا قليل من مكملات نمو الشعر الصناعي مثل البيوتين.

ماذا تريد أن تفعل:

استشر أخصائيًا لمعرفة المكملات التي ستعمل بشكل أفضل لشعرك.

من المهم ضمان حصولك على التغذية الطبيعية الكافية. ومع ذلك، قد يكون من المفيد أيضًا تكميله بتحسينات صناعية تساعد في تعزيز نمو الشعر. هناك مجموعة متنوعة من المكملات الغذائية مثل أقراص البيوتين والفيتامينات التي تناسب النساء الطامحات للحصول على شعر طويل وقوي.

سيضمن ذلك حصولك على جميع الفيتامينات والمعادن المناسبة التي قد يفتقر إليها نظامك الغذائي، ويمنح شعرك أفضل فرصة للنمو.

جرب حزم الشعر الطبيعي:

اعثر على حزمة الشعر الطبيعي الأنسب لشعرك وقم بتطبيقها مرة واحدة في الأسبوع.

إذا كنت قد بحثت يومًا عن أي شيء عن العناية بالشعر، فمن المؤكد أنك سمعت كل شيء عن فوائد حزم الشعر الطبيعية. هناك مجموعة متنوعة للاختيار من بينها تناسب جميع أنواع الشعر.

يمكن رميها بسهولة مع المكونات الطبيعية التي يمكن العثور عليها في منزلك مباشرة. من العسل والليمون إلى الأفوكادو وزيت الزيتون، هناك الكثير من الخيارات التي من شأنها أن ترطب شعرك وتجعله ناعمًا كالحرير وتمكنه من النمو إلى أقصى إمكاناته.

يساعد تطبيق العلاجات الطبيعية وعبوات الشعر التي تحتوي على مكونات عشبية مثل عنب الثعلب وشيكاكاي (أكاسيا كونسينا) وهينا وعصير البصل وحليب جوز الهند وما إلى ذلك في تغذية الشعر وتعزيز نموه مع الحفاظ على الصحة العامة لخصلاتك.

تقليم شعرك بانتظام:

ماذا تريد أن تفعل:

قم بزيارة الصالون مرة كل ثلاثة أشهر وقم بقص شعرك وإزالة الأطراف المتقصفة.

في حين أن هذا قد يبدو غير بديهي بالنسبة لشخص يتطلع إلى نمو شعره، إلا أنه مهم إذا كنت تريد نموًا متوازنًا للشعر. الشعر التالف المليء بالنهايات المتقصفة يمنع نمو وصحة الشعر عن طريق التسبب في ترقق الشعر وتقصفه.

وبالتالي، فإن قص شعرك بانتظام لتجنب تقصف الأطراف غير الصحية أمر ضروري لتحسين طول الشعر. إذا كان لديك نهايات متقصفة من قبل، فأنت تعلم مدى الإزعاج الذي يمكن أن تكون عليه، خاصة للأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف أو التالف. يضمن قص شعرك بانتظام تقليل عدد الأطراف المتقصفة ويمنح شعرك كل فرصة للنمو. ومع ذلك، تأكد من عدم المبالغة في التشذيب، وقص شعرك بشكل أقصر من اللازم أو قصه بانتظام.

حماية شعرك:

سوف تحتاج:

وشاح أو قبعة متينة.

ماذا تريد أن تفعل:

تأكد من تغطية شعرك عند مغادرة المنزل، خاصة في الطقس القاسي أو الظروف المتربة.

سيبدو هذا واضحًا إلى حد ما، لكنك ستندهش من عدد الأشخاص الذين يهملون هذا الجانب البسيط للعناية بالشعر. في كل مرة تخرج فيها إلى الغبار والحرارة، تقوم بتجريد شعرك من الرطوبة. تأكد دائمًا من تغطية شعرك بوشاح أو قبعة.

اشرب الماء:

ماذا تريد أن تفعل:

تأكد من شرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل يوميًا.

شرب الماء مفيد لجسمك كله. يطرد السموم ويساعد الجسم على العمل بشكل صحيح. نظرًا لأن شعرك يعتمد على باقي أجزاء جسمك لإبقائه رطبًا، فمن الضروري التأكد من أنك مرطب دائمًا.

أتمنى أن ينال مقالنا رضاك وأن يكون قد أجاب عن كل أسئلتك.

إذا كان لديك أية أسئلة أو إضافات لا تنسى إخبارنا في التعليقات أدناه!

شكرا!

السابق
أهم خمس خلطات من البنجر لصبغ الشعر الأحمر
التالي
7 خلطات من الريحان لتطويل الشعر

اترك تعليقاً